معلومات تهمك








ما هو التسويق الإلكتروني



  • تاريخ النشر : 2019-02-10 04:50:43
  • التصنيف : التسويق الالكتروني
  • المشاهدات : 143


مفهوم التسويق الإلكتروني

يعتبر التسويق الإلكتروني أحد أهم الوسائل الرائجة في عالمنا الحديث والمعتمدة كليا على استخدام التكنولوجيا كعامل أساسي في ترويج المنتجات عبر الشبكة العنكبوتية. يهدف التسويق الإلكتروني إلى استهداف عملاء بعينهم على صلة بالمنتج المراد الترويج له من أجل كسب ثقتهم كعملاء جدد وحتى الوصول إلى صناعة قاعدة كبيرة من العملاء للخروج بأكبر قدر من الأرباح شهريا، مما يساعد الشركات على الإرتقاء والنمو في فترة مناسبة، بالإضافة إلى  أن لإعتماد على التسويق الإلكتروني يوفر الكثير من الأموال المدفوعة إلى الجهات المعلنة  سواء كان ذلك عن طريق التلفاز أو الجرائد أوالمجلات أو غير ذلك من وسائل الإعلانات التقليدية الأخرى.

أهداف التسويق الإلكتروني

كما أشرنا سابقا فإن التسويق الإلكتروني يهدف إلى تحويل المعاملات التقليدية الخاصة بالبيع والشراء إلى معاملات رقمية على شاشات الكومبيوتر، والموبايل عبرعدة منصات محلية كانت أم عالمية أهمها الفيسبوك وتويتر مما يتيح استهداف العملاء المهتمين بنوع المنتج المراد الترويج له.

أيضا هناك العديد من الأمور الهامة المترتبة علي تسويق المنتجات عبر الإنترنت والتي تصب في مصلحة الشركة المنتجة وحصولها على الكثير من الإرادات، ما يعني تصدرها لسوق بيع تلك المنتجات.

الأمور المترتبة على التسويق الإلكتروني هي 

  1. وصول الإعلان الخاص بالمنتج إلى أكبر قدر ممكن من العملاء المهتمين به.
  2. بناء قاعدة عملاء كبيرة تضم كل من حاز المنتج على إعجابه ويريد تكرار عملية الشراء مرة أخرى سواء كان ذلك لنفس المنتج أم لمنتجات أخرى.
  3. ضمان وصول الإعلان إلي العملاء المستحقين بشكل أسرع.
  4. إمكانية التواصل الجيد بين العملاء والشركة المنتجة.
  5. يتيح للعملاء خاصية التفاعل وتبادل الآراء الخاصة بالمنتج.
  6. أيضا من الأمور الجيدة والتي تترتب على التسويق الإلكتروني الذكي هو ازدهار ونمو اسم شركتك بسرعة كبيرة؛ مما يضاعف من حجم مبيعاتك اليومية بشكل ممتاز.

أنواع التسويق الإلكتروني

توجد العديد والعديد من الأنواع المستخدمة في التسويق الإلكتروني نذكر منها:

  1. التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، كفيسبوك وتويتر وانستجرام ويوتيوب وغيرها.
  2. التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  3. التسويق عبر الإعلانات مسبقة الدفع.
  4. التسويق عبر الجوال والرسائل القصيرة.




شارك هذا الموضوع



التعليقات (0)



كن الأول بالتعليق