معلومات تهمك








استراتيجيات التسويق عبر فيس بوك



  • تاريخ النشر : 2019-03-16 11:25:54
  • تاريخ التعديل : 2019-03-16 11:35:56
  • التصنيف : التسويق الالكتروني
  • المشاهدات : 44


 

منذ نشأتها عام 2004، واصلت شبكة التواصل فيس بوك نموها بسرعة فائقة حتى أصبح الدخول اليها عادة يومية للملايين بل والمليارات من البشر يوميا. لكن السؤال هنا كيف يقوم فيس بوك بتحقيق المليارات على الرغم من مجانية الدخول عليه؟

حسناً، الفيس بوك ليس مجرد منصة تمكن الأشخاص من التواصل من خلاله، لكن يمكن اعتباره منصة تسويقية كبرى؛ في الواقع هو يعتبر واحدة من أقوى منصات التسويق في العصر الحديث، فهو يسمح للأفراد والشركات بعمل تسويق مجاني أو مدفوع بحيث يستهدف الفئات الأكثر ارتباطاً بالمنتج.

التسويق عبر فيس بوك يعتبر سهل نسبياً بالمقارنة مع منصات التسويق الأخرى، لكن هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها للوصول إلى تسويق فعال ذو عائد استثماري قوى، وهذه الأمور هي:

  1. التفاعل مع الجمهور

من الأمور المهمة والتي تخدم عملية التسويق عبر منصة فيس بوك هي صنع اجواء من التواصل والتفاعل مع رواد الموقع وتحديداً المشتركين في صفحة شركتك، وعندما نتكلم عن التفاعل فنحن لا نقصد التفاعل كل اسبوع مره بل نقصد التفاعل الدائم اليومي أو حتى الشبه يومي بحيث يكون هناك ارتباطاً وثيقا بين الأشخاص والشركة المصنعة للمنتج.

 

إذن فالقيام بنشر الصور والفيديوهات بالإضافة إلى الرابط الخاص بموقعك من شأنه أن يساهم في عملية التسويق الإلكتروني عبر صفحات الفيسبوك.

 

أيضا فالرد على تعليقات العملاء واستفساراتهم من الأمور الجيده والتي تؤدي إلى زيادة الثقة بين العميل والشركة المنتجة.

 

  1. الوصول إلى أفضل العملاء لديك عن طريق إعلانات الفيس بوك

يعد توفير المحتوى المجاني جزءاً مهما من أي استراتيجية تسويق، لكن هذا لا يعني الإستغناء عن الحملات الإعلانية المدفوعة لأنها تسمح بالوصول بسرعة لأفضل العملاء.

  1. حفز جمهورك لشراء المنتج

من أكثر الأساليب نجاحا في جذب أكبر عدد من الجمهور لشراء المنتجات هي اسلوب التحفيز وذلك مثل تقديم عروض للمشتري على المنتج، مثل عمل خصومات على المنتجات، وهي طريقة فعالة دائماً ومجزية.

كانت هذه بعض استراتيجيات التسويق عبر منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهي المنصة ذات الجمهور الأكبر على الإطلاق بين جميع المنصات العالمية وبالتالي فهي تعتبر كنزاً لمن يحسن استخدامه.





شارك هذا الموضوع



التعليقات (0)



كن الأول بالتعليق